المنصة الوطنية للتعليم الالكتروني FutureX تُبرم إتفاق مع إي دي إكس للتعليم الرقمي… إليك التفاصيل

المنصة الوطنية للتعليم الالكتروني FutureX تحمل على عاتقها مسئولية إتمام عملية التعليم الرقمي لجميع المواطنين السعوديين والطلاب والموظفين أيضًا، لتصبح المملكة السعودية بهذه الخطوة على أعتاب التطور الرقمي الذي يليق بمكانتها المتقدمة بين دول العالم، ومن أجل ذلك قامت المنصة الوطنية بعقد اتفاق مع شركة “إي دي إكس” لتسهل أمر وصول هذا النوع من التعليم لجميع قاطني المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا التعاون فريد من نوعه وخطوة هامة في صالح كلا الطرفين.

المنصة الوطنية للتعليم الالكتروني FutureX

أعلنت المنصة أنها بدايةً من يوم أمس سوف تعمل مع أكثر من مؤسسة داخل المملكة، مثل مؤسسات التعليم الحكومية وغيرها من الجهات، ليتم ربط الموظفين بها ببرنامج التعليم عن طريق الإنترنت.

هذا يعني أن تلك الخطوة من شأنها إتاحة فرص جديدة للنجاح في إحدى المواد الموضوعة من ضمن برنامج التعليم، ومع كل مادة يتم اجتياز اختبارها، فإن المواطن سوف يحصل على شهادة إجازة مصغرة.

وهذه الشهادة لها مسمي آخر وهو ماجستير مصغر في تعلم مهارات هامة ومطلوبة لينجح في مجال عمله، من خلال البرنامج الخاص بالشهادة المهنية.

ومن أجل هذا نجد كلا الطرفين متحمس كثيرًا خاصةً شركة إي دي إكس والتي تريد أن يكون الجميع على دراية بالتحول الرقمي الذي طرأ في جميع التعاملات في دول العالم المختلفة.

ويمكن لنا تصور المستقبل القريب، عندما تغزو المعرفة الرقمية جميع البلاد العربية، فنصبح على مقربة من التقدم، والسير جنبًا إلى جنب مع الدول المعروفة بتقدمها وتطورها التكنولوجي.

أهمية الاتفاق بين المنصة الوطنية وشركة إي دي إكس

هذا الاتفاق يصب في مصلحة كل من الشركة المعنية، و المنصة الوطنية للتعليم الالكتروني FutureX  بالمملكة، خاصةً وأن التعاون بينهما يعتبر إنجاز هام في دعم مهمة إي دي إكس في منطقة الشرق الأوسط، ومهمة إي دي إكس تتمثل في زيادة معدل التعليم الرقمي وتوصيله لأكبر عدد من الأشخاص.

وعلى الصعيد الآخر يساعد المنصة الوطنية في تحقيق أهدافها التي ترغب في تنفيذها داخل السعودية، وهذا التعاون كذلك يعمل على دعم النموذج التعليمي الإلكتروني المعترف به داخل المملكة، وقد أجرى اتحاد التعلم دراسات مستقلة هامة في هذا الشأن بالاتحاد مع منظمات عالمية تعد رائدة في هذا المجال.