تنويه هام لجميع المدارس الثانوية من وزارة التعليم وكم مدة الاختبارات النهائية للتعليم المدمج

بعد الإجازة المطولة الأخيرة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1444هـ حرصت وزارة التعليم اليوم إطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لنظام التعليم المدمج للصف الثاني الثانوية التابع للمسارات التخصصية، بحيث ستبدأ الاختبارات في يوم الأحد الموافق 13/11/2022 وسنتعرف الآن على التفاصيل خلال الآتي.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

من بداية العام الدراسي الحالي حرصت وزارة التعليم على وضع بعض الخطوط الرئيسية لكي تسير العملية التعليمية بشكل منتظم دون حدوث أي عوائق، فعملت على وضع تقويم دراسي يعمل على عرض مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات لذلك لنتعرف الآن على مدة اختبارات نظام المسارات التخصصية، عبر الفقرات التالية.

مدة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

بما أن الاختبارات النهائية لنظام التعليم المدمج للصف الثاني الثانوي التابع لنظام المسارات التخصصية في الغد الموافق يوم الأحد، فمن المعروف أنها ستستمر أربعة أيام من أول يوم انطلقت فيه، وستنطلق هذه الاختبارات بالتزامن مع الاختبارات الشفوية والعملية لنهاية الفصل لجميع المراحل الدراسية.

تنويه هام لجميع المدارس الثانوية من وزارة التعليم

  • حرصت وزارة التعليم على تنويه والتأكيد على جميع المدارس التي ينتمي إليها البنين والبنات أنه يجب أن يقوموا برصد درجات أعمال السنة التابعة للطلاب.
  • العمل على تشكيل لجنة كاملة للتعليم المدمج، وهذا من اجل نقل واستلام وتصوير الأسئلة الخاصة بالاختبارات.
  • تنظيم القاعات ووضع جداول الملاحظين العملي والحضوري والشفوي.
  • حسب القواعد المتبعة في الاختبارات العامة أو العادية، يجب أن يتم العمل على تشكيل لجنة خاصة بمعلمي المادة، وهذا للعمل على تنفيذ الاختبارات العملية والشفوية والتحريرية بشكل لائق.
  • يجب أن يتم تصحيح أوراق الطلاب المختبرين في ذات اليوم، وتعلم لجنة رصد الدرجات على القيام برفعها على نظام نور الإلكتروني.

ما هي المواد المستهدفة للتعليم المدمج؟

حرصت الوزارة على القيام بوضع بعض المواد المستهدفة لطلاب الصف الثاني الثانوي، ومن هذه المواد:

  • علم البيانات ومقدمة في الأعمال والقرآن الكريم.
  • مبادئ الاقتصاد والقراءات.
  • الهندسة وصناعة القرار في الأعمال.

من الجدير بالذكر أن جميع الاختبارات حضورية بالكامل، بالأخص الاختبارات الشفوية والعملية، لأنها ستكون جزء من اليوم الدراسي العادي.