حساب المواطن يحدد موعد صرف دعم شهر أكتوبر الدفعة 47 لحساب المواطن عبر ca.gov.sa

اعتاد برنامج حساب المواطن تحديد موعد صرف الدعم من كل شهر, حيث يتم صرف الدفعة السابعة والأربعين لشهر أكتوبر، وعمد الحساب مبيناً شروط الأهلية لتلقي الدعم،واكد البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي العالمي تويتر, انه سيتم صرف البدلات بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي, على أن يكون موعد الصرف لا يتوافق مع أي أجازات رسمية, والآن نوضح تفاصيل الدفعة 47 للدعم.

حساب المواطن يحدد موعد صرف دعم شهر أكتوبر الدفعة 47 لحساب المواطن

الدفعة 47 لشهر أكتوبر من حساب المواطن

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نشر نتائج الأهلية لدفعة شهر أكتوبر 47 من البرنامج, في الساعات القليلة القادمة حيث اعتاد برنامج حساب المستفيد على الإعلان عن نتائج الأهلية في نهاية الشهر الميلادي الذي يسبق موعد صرف الدفعة الجديدة، بحيث يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة الأهلية عن طريقة الولوج إلى البوابة الإلكترونية، والتأكد من نتائج أهلية الدفعة.

شروط أهلية حساب المواطن

نظرا لأهمية الاستحقاق في صرف المساعدات المخصصة، أعلن برنامج حساب المواطن عن ثلاثة شروط لتجاوز نتائج الاستحقاق والاستفادة منه ، وهي كالتالي:

  • أولاً: شروط الجنسية التي بموجبها يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية، باستثناء حاملي بطاقة التنقل والزوج وأولاد المواطن وزوجة المواطن.
  • ثانيًا: معيار الإقامة، حيث يقيم المستفيد الأول بشكل دائم في المملكة خلال فترة تقديم البرنامج ، ولا يكون مقيمًا بشكل دائم في أحد الملاجئ أو السجون.
  • ثالثاً: توافق البيانات مع الجهات المختصة بحيث تكون البيانات مطابقة للجهات المختصة.

وعند استيفاء هذه الشروط، تصبح حالة المستفيد مؤهلة ويمكن للمواطنين السعوديين من الاستفسار عن نتائج الاستحقاق في دفعة 47  لشهر أكتوبر بمجرد إعلان نتائج الاستحقاق عبر الحساب الرسمي .

رابط الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

خصص برنامج حساب المواطن رابطًا للبوابة الإلكترونية ليطلع المستفيدون منه على الخدمات التي يقدمها البرنامج ، وعلى وجه الخصوص الاستفسار عن نتائج الأهلية للدفعة التالية، وذلك لما لها من أهمية كبيرة للمواطنين في صرف الدعم، ويتم الاستعلام باتباع الخطوات الأتية:

  • ادخل إلى بوابة حساب المواطن عبر الرابط الرسمي.
  • احفظ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • اكتب رمز تحقق بشري.
  • الوصول إلى نتائج الاستعلام عن الأهلية.
  • الآن استعلم عن النتائج، ثم انتظر قليلاً حتى يتم تحميله.

ألية إضافة تابع

وضح البرنامج أنه ليس من الضروري التقديم للاعتراض بعد إضافة تابع إلى حساب المستفيد, وأشار إلى أنه يتم إضافة التابع عبر البوابة الإلكترونية للحساب, وأضاف البرنامج أنه لا يمكن إضافة جهة تابعة من خلال التطبيق.

  • ويمكن عمل ذلك من خلال الولوج إلي البوابة الإلكترونية.
  • باتباع الخطوات التالية طلب التفاصيل بيانات الإحالة.
  • ثم إضافة التابع لحساب المستفيد، ثم الضغط على أيقونة تحميل.

وذكر حساب “خدمة المستفيد” الخاص بالبرنامج عبر تويتر، ردا على سؤال مواطن بهذا الشأن، أنه لا يتعين عليك تقديم اعتراض بعد إضافة التابع، ويتم احتساب التابع بمقدار الدعم, وذلك بناءً على تاريخ إضافته عبر البوابة وتاريخ إصدار نتيجة الأهلية دون احتساب  المدفوعات السابقة.