زمن الاختبارات التحريرية للابتدائي للفصل الثاني الدراسي 1443 وكم عدد أيامها

لقد اقتربت الاختبارات وبدأ الطلاب يترقبوا إتيانها وتساءلوا عن موعدها، وتم الإعلان عن الجداول التي تخص الاختبارات النهائية لهذا الترم، وكان ذلك من وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية فهي حددت الميعاد ليكون الأحد 27 فبراير والذي يوافق 26 من شهر رجب، بعدما تم التأكد من القدرة على عقد هذه اختبارات، ولاسيما بعد نجاح التجارب الحضورية للطلاب وعودة طلاب الابتدائي، ومن خلال مقالنا هذا نقوم بتقديم معلومات عن زمن الاختبارات التحريرية للابتدائي.

زمن الاختبارات التحريرية للابتدائي

لقد قامت وزارة التعليم بالإفصاح عن ميعاد تقديم الاختبارات والزمن الخاص بكل مادة، وهذا بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية ومعهم جميع المراحل أيضاً، وإليكم زمن اختبارات كما موضح بالجدول وهو كالآتي:

زمن الاختبارات التحريرية للابتدائي
زمن الاختبارات التحريرية للابتدائي

كم عدد أيام الاختبارات للابتدائي

إن وزارة التعليم السعودية قد حددت ميعاد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لتبدأ 27 فبراير الذي يوافق 26 رجب 1443 وتستمر الاختبارات حوالي 5 أيام، ومن بعدها يحصل الطلاب على إجازة نهاية الترم الثاني، وذلك بعد أن تمت العودة للدراسة الحضورية، بعدما ظلوا أكثر من عام ونصف يتلقون التعليم عن بعد.

وتوجد بعض الفئات التي لم تعود للدراسة الحضورية إلى الآن، تلك الفئات الاستثنائية المحددة من قبل الوزارة، فالدراسة الحضورية لهم أكثر خطورة من غيرهم، ورأت الوزارة بأنه الأفضل لهم أن يظلوا يتلقوا التعليم من المنصات وكذلك الاختبارات عن بعد.

آلية اختبارات الترم الثاني

بالطبع قامت وزارة التعليم بتحديد آلية الاختبارات للترم الثاني، وكيفية تأديتها وأعلنت عن الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية المتخذة حتى يتم المحافظة على صحة الطلاب وسلامتهم، وهذا بعدما قررت أن تكون الاختبارات بالشكل الحضوري للمرحلة الابتدائية وغيرها، ولاسيما بعد أن عادوا للدراسة الحضورية منذ 23 يناير.

وقامت الوزارة بطمأنة أولياء الأمور بأن الوضع لا يزال تحت السيطرة، ووضحت كيف تقوم بالعمل بكل قوتها حتى يكون الطلاب آمنين وبصحة جيدة، وشددت على عدم عودة الفئات الاستثنائية بسبب ضعف مناعتهم وعدم قدرتهم على مواجهة هذا الفيروس.

فهم الفئة الأكثر عرضة للتعرض لهذا المرض وبشكل سريع فالأكثر أماناً لهم أن يتلقوا التعليم من بعد وأن يؤدوا الاختبارات بنفس الطريقة من خلال المنصات التعليمية ويكون بنفس الزمن والمدة التي يتم بها تأدية الاختبارات للأشخاص الحاضرين بالمدارس.