هل الاختبارات النهائيه حضوري لجميع المراحل التعليمية أم لا؟ وكم عدد أيامها

أعلنت وزارة التعليم السعودي الكثير من القرارات مُنذ بداية العام الدراسي الجاري منها اعتماد الدراسة عن بُعد في بداية الأمر وبعدها تم إصدار قرار بشأن العودة الحضوري للطلاب بع انقطاع دام لفترة طويلة مع استمرارية المنصات الإلكترونية للفئات الغير قادرة على الذهاب بشكل حضوري للمدارس، والطلاب يتساءلون عن هل الاختبارات النهائيه حضوري لجميع المراحل أم لا؟ فسوف نُجيب على ذلك بناءً على أخر قرارات وزارة التعليم.

هل الاختبارات النهائيه حضوري

أعلنت وزارة التعليم السعودي بالفعل عن طبيعة الاختبارات لجميع المراحل فتم اعتمادها حضوريًا لكافة المراحل التعليمية على مستوى مدارس المملكة، مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب، وجاء هذا القرار معتمدًا أيضًا على قرار اعتماد العودة الحضوري للطلاب مع استثناء بعض الفئات الذين يتعذر ذهابهم إلى المدارس نظرًا لأسباب صحية.

بالنسبة لموعد الاختبارات فسوف تكون في 26 رجب الموافق بالتاريخ الميلادي 27 فبراير لعام 2022، فما تبقى عليها سوى 14 يوم بالتقريب فلابد من الاستعداد التام لها من قبل الطلاب بعد إنهاء المقررات الدراسية الخاصة بهم في المدارس ولكن الفئات المسثتناه ، حيث شهد هذا العام الكثير من التغيرات التي طرأت عليه ولكن جميعها في مصلحة الطلاب، ومدتها لطلاب الابتدائي ستكون خمسة أيام، والطلاب المتوسط ستكون مدتها ستة أيام، أما طلاب المرحلة الثانوية ستكون سبعة أيام.

موعد نهاية الفصل الثاني

من المُقرر أنتهاء هذا الترم في 10 مارس القادم بعد الخضوع للاختبارات النهائية التي سوف تنعقد في فبراير الجاري وبعدها يحصل الطلاب على إجازة مدتها عشرة أيام حتى يعودوا لدراسة الفصل الأخير في هذا العام، فوزارة التعليم أدخلت مجموعة من التعديلات على التقويم الدراسي في بداية العام ليشمل الثلاث فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسيين لكي يشمل عدد أيام أكثر.

متى بداية الفصل الثالث

أن الموعد المُقرر لبداية الفصل الثالث في 20 مارس المقبل بعد الانتهاء من إجازة الترم الثاني، وسوف يحصل الطلاب خلال هذا الترم على إجازتين مطولتين إلى جانب إجازة عيد الفطر التي ستكون في 24 رمضان وسوف ينتهي العام الدراسي في 1 ذو الحجة الموافق 30 يونيو.