سبب إعفاء توفيق الربيعة تعرف على أول تعليق على تعيينه وزير الحج والعمرة في السعودية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين قرارًا ملكيًا شمل العديد من البنود، ومنها إعفاء توفيق الربيعة من منصبه كوزير للصحة حتى يتولى مكانه فهد بن عبد الرحمن الجلال، وتولي الربيعة المنصب الرسمي الوزير الحج والعمرة.

سبب إعفاء توفيق الربيعة

يتساءل الكثير من الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسباب إعفاء الربيعة من منصبه، وجاء السبب الأساسي هو خفض الاحتياطات والإجراءات الاحترازية.

حيث من أهمها السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع مطالبة الزائرين والموظفين بارتداء الكمامة في الأوقات التواجد في الممرات والأروقة الضيقة والاعتماد على تطبيقات الحج والعمرة للحصول على المواعيد.

كما أن وزارة الحج والعمرة تحتاج إلى أشخاص ذات خبرة كبيرة في هذا المجال حتى يتمكنوا من استقبال أكبر عدد من الحجاج من دول العالم المتنوعة، وحتى تكون المملكة العربية السعودية على استعداد إلى المواسم القادمة للحج ومنها موسم 1443.

أول تعليق من توفيق الربيعة على تعيينه وزير الحج والعمرة في السعودية

علق الوزير السابق للصحة توفيق الربيعة على تولي منصب وزير الحج والعمرة بالشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين على هذه الثقة الغالية.

حيث قال إنه يسعده ويشرفه أن يخدم ضيوف الرحمن، ويطلب من الله- عز وجل- أن يوفقه في أداء هذه الخدمة العظيمة على أكمل وجه، كما أنه يشكر جميع الزملاء في قطاع الصحة.

ويتمنى لهم أن يوفقوا في الجهود التي يبذلونها في الحفاظ على المواطنين والزائرين على أراضي المملكة، وأشاد أنه تعلم الكثير من الخبرات في مجال الصحة من الزملاء والزميلات.

كما أضاف الزملاء في وزارة الصحة الشكر والتقدير والامتنان إلى توفيق الربيعة على المجهود الذي قام به طوال فترة أزمة كورونا.

وكان من دواعي سرورهم العمل معه حيث إنه تمكن من الثبات في مركزه كوزير للصحة لمدة خمسة أعوام ونصف قام فيها بالكثير من الجهود.

وتمكن من خلال دعم القيادة أن يتغلب على الكثير من الصعب، وأهمها وباء العصر الحديث فيروس كورونا، والجميع يفخرون بتوفيق الربيعة ويتمنون له التوفيق في وظيفته الجديدة.