عاجل تصريحات متحدث الصحة وهل يمكن أن تتحول الدراسة عن بعد

حرص المتحدث باسم وزارة الصحة على القيام اليوم بالتحدث أكثر عن الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي يجب على جميع المواطنين أن يقوموا بالتحلي بها، وهذا لأن كورونا وأوميكرون ومتحور دلتا آتين بقوة مع دخول فصل الشتاء، وحرصت بعض المصادر على القول أنه من المرجح أن تتم الدراسة عن بعض لبعض المراحل العمرية، وإليك التفاصيل.

تصريحات متحدث الصحة

حرص متحدث الصحة على القيام بتوضيح بعض النقاط الهامة حول المتحور الجديد الآتي من جنوب أفريقيا بالإضافة إلى تطور خصائص فيروس كورونا مرة أخرى وقل الآتي:

  • الحالات المصابة بفيروس كورونا داخل المملكة السعودية في ارتفاع كبير بالمقارنة بالأيام السابقة.
  • متحور أوميكرون يصيب العالم بالقلق الآن وليس المملكة وحدها وهذا لأنه سريع الانتشار بالمقارنة بالفيروسات الأخرى.
  • ستحرص الوزارة على القيام بإعطاء اللقاح للأطفال في عمر 5 من عمرهم فأكثر، وهذا لوقايتهم من الإصابة بأي مرض.
  • السعودية قامت بتسجيل 104 حالة اليوم وهذا أول مرة منذ أشهر يتجاوز عدد المصابين الفعلي حاجز 100.

إعطاء اللقاحات للفئة العمرية 5 أعوام

حرصت وزارة الصحة على إدراج هذه الفئة العمرية ضمن الفئات التي يجب أن يتم تلقيحها نظرًا لوجود العديد من المتحاورات التي ظهرت حديثًا، ويجب أن ينتبه العديد من الأشخاص على حيواتهم والحصول على الجرعة الكاملة، حيث تم رصد 48 مليون جرعة تم إعطائها للمقيمين والمواطنين داخل المملكة وأن 22.9 فقط هم من حصلوا على جرعتي التحصين.

الدراسة عن بعد

لم يصدر أي قرار حتى الآن بقيام وزارة التعليم أو وزارة الصحة بإعطاء القرار على تحويل الدراسة عن بعد مع ازدياد الحالات المصابة، لكن هناك بعض المصادر القريبة تقول أن الدراسة ستكون عن بعد مع المراحل العمرية المتواجدة الآن داخل مدارس المملكة الحكومية منها والأهلية.

لكن يجب أن يهتم الطلاب الآن باختبارات تعزيز المهارات حتى يتمكنوا من اجتياز اختبار القراءة في الغد حتى يتمكن من التعرف على المستوى الدراسي لكل طالب حتى يتمكنوا من ملئ الثغرات وتحسين مستوى طلاب المرحلة المتوسطة من الصف الثالث حتى الصف الثاني الثانوي.

لحين أن يتم اتخاذ القرار يجب أن يقوم جميع الطلاب باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة وامتلاك وزجاجة كحول لتعقيم جميع الأماكن من حوله لتجنب الإصابة بأي مرض.