منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول نفاذ sbis.hrsd.gov.sa

يُستخدم رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول 1444 لتقديم طلب جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد أو استعلام حالة الأهلية أو متابعة حالة الطلب المقدم خلال فترة الدراسة التي تتولاها اللجنة المختصة، حيث أطلقت الموارد البشرية بوابة خاصة للضمان الاجتماعي بخلاف البوابة القديمة يتم عن طريقها الحصول على جميع خدمات الضمان الاجتماعي.

وتختص هذه البوابة فقط بكل ما يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي الجديد وهذا هو شق التنمية الاجتماعية، كما أطلقت موقعاً أخر يختص فقط بنظام العمل أو الموارد البشرية وهو “قوى”، وأوقفت استقبال أي طلب يتعلق بالضمان عن طريق بوابة الضمان الاجتماعي القديمة، ففي حال الرغبة في تقديم على الضمان المطور، فيتم ذلك من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

منصة الضمان الاجتماعي المطور

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إجراءها العديد من التعديلات على بوابة الضمان الجديد حتى تتلاءم وتتوافق مع الآلية الجديدة للنظام المطور للضمان الاجتماعي، وقدمت دعوتها للمستحقين بضرورة التوجه إلى منصة الحماية الاجتماعية للتقديم على برنامج الدعم من أجل الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي حال القبول لانطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

ومن جانبها أوضحت بأنه من أجل إكمال عملية تقديم على الضمان الاجتماعي فيجب بدايةً تسجيل مستخدم جديد على بوابة الضمان الاجتماعي الجديدة، وذلك بإدخال وتعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ومطابق للواقع، وبعد الانتهاء من تسجيل مستخدم جديد، فيتاح أمام المستحق التقديم على برنامج الضمان المطور بشكل يسير من خلال إدخال البيانات المطلوبة.

كما تم الربط بين موقع الضمان الجديد وبوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث يتاح تسجيل دخول الموقع من خلال النقر على بوابة نفاذ، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني، وسيتم التحقق من خلال إرسال كلمة المرور المؤقتة على الجوال أو من خلال التوجه إلى تطبيق نفاذ لتأكيد عملية الدخول، ومن يتم تحويلك إلى حسابك في الضمان الاجتماعي.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

يتاح أمام كافة المواطنين المخاطبين ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور أو المستهدفين به إمكانية تسجيل جديد في النظام، وذلك من خلال الذهاب أولاً إلى منصة الحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa)، ثم النقر على تسجيل جديد، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية اللازمة لإكمال عملية التسجيل وهي (رقم الهوية الوطنية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد).

ثم إنشاء كلمة مرور تكون متوافقة مع الاشتراطات الموضحة عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور عند إنشائها، والنقر على تسجيل، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية على الجوال المسجل للتحقق من امتلاك الجوال وربطه بحساب المستفيد، وفي حال كانت البيانات المدخلة في نظام الضمان الاجتماعي صحيحة، فيتم إنشاء مستخدم جديد على المنصة بنجاح.

منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول نفاذ sbis.hrsd.gov.sa
موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي تسجيل الدخول

ومن يرغب في الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الموحد للتواصل مع الدعم الفني أو التعرف على موعد نزول الضمان الجديد والقديم، يمكنه ذلك الآن من خلال موقع مصر مكس، كما يوفر الموقع متابعة مستمرة لأخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم حتى يتسنى للمتابعين التعرف على أخر المستجدات حول برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1444؟

لتسجيل مستخدم جديد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية يجب اتباع الرابط الرسمي المرفق أولاً، ثم الضغط على خيار “تسجيل جديد” بأسفل الصفحة الرئيسية للنظام، ثم إدخال بيانات المستفيد الأساسي التي تتمثل في الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، ثم إنشاء كلمة مرور وتأكيدها والضغط على تسجيل.

وسيتم التحقق من رقم الهاتف المسجل في نظام من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة على الجوال تحتوي على رمز التوثيق أو كلمة السر المؤقتة، قم بإدخالها وأنقر على توثيق من أجل ربط الهاتف بالحساب على منصة الدعم، وسيتم التحويل إلى صفحة تسجيل الدخول، قم بتعبئة رقم الهوية أو السجل المدني وكلمة المرور، ثم أنقر على دخول كما هو موضح بالفيديو التالي:

كيف استعلم عن الضمان الاجتماعي المطور نفاذ

يتاح استعلام أهلية الضمان الاجتماعي عن طريق التوجه إلى بوابة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال، ثم الضغط على أيقونة الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، ومن ثم تعبئة رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني للمستفيد، وسيظهر رقماً للتأكد من هوية المتقدم.

قم بالذهاب إلى حسابك في تطبيق نفاذ أو موقع النفاذ الموحد، لمطابقة الرقم الموجود بالبوابة، ثم إدخال الرقم السري، والعودة مرة أخرى إلى موقع الضمان الاجتماعي، وسيتم التحويل تلقائياً إلى حسابك في الضمان الاجتماعي ليتاح الاستعلام عن حالة القبول والأهلية، ويمكن الإطلاع على طريقة استعلام الضمان المطور من خلال الفيديو التالي:

وتتيح الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الآن إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم السجل المدني أو بالهوية الوطنية فقط وكلمة المرور الخاصة بحسابك في الضمان الجديد، وعند فقدان بيانات الحساب، فيتاح دخول الضمان الاجتماعي المطور نفاذ باتباع الخطوات الموضحة أعلاه.

هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم

بدأت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء بتاريخ الأول من شهر فبراير 2023م الموافق لتاريخ العاشر من شهر رجب لعام 1444هـ في إيداع مستحقات المؤهلين بالدفعة الرابعة عشر من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بحساباتهم البنكية التي تم التحقق منها بنجاح.

وقد استمرت الوزارة في تحويل المستحقات للمؤهلين على مدار اليوم حتى اكتملت عملية إيداع معاش الضمان الاجتماعي الجديد والقديم في الحسابات المصرفية المتحقق منها بنجاح، وبعد الانتهاء من نزول الضمان المطور يتاح الاستعلام عن حالة الدفعات المالية عن طريق الدخول على منصة الضمان الاجتماعي المطور الإلكترونية.

وتتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية الإطلاع على تفاصيل الطلب المقدم من جانبه على برنامج الدعم لمعرفة نتيجة الأهلية والاستحقاق ومبلغ الدفعة المالية المستحق عن طريق الولوج إلى موقع الضمان المطور باتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على أيقونة برامج الدعم الخاصة بي واختيار برنامج الضمان الاجتماعي.

تقديم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي المطور

توفر منصة الضمان الاجتماعي المطور إمكانية تقديم اعتراضاً على نتيجة الأهلية والاستحقاق في حال عدم رضاء المستفيد عن نتيجة الأهلية الخاصة به، فعند صدور القرار بغير مؤهل، فيمكن معرفة سبب عدم التأهل في الضمان المطور من خلال النقر على كلمة غير مؤهل، وسيتم عرض سبب الرفض وأيقونة تقديم الاعتراض.