موعد الإجازة المطولة 1444 ومتى العودة للدراسة وفق التقويم الدراسي الجديد

أوضحت وزارة التعليم موعد الإجازة المطولة 1444 ومدتها ضمن الخطة الزمنية لأعمال الفصل الدراسي الثاني الجاري، حيث من المقرر أن تبدأ أول إجازة مطولة بهذا الفصل اعتباراً من نهاية دوام اليوم الخميس بتاريخ الحادي والعشرون من شهر جمادي الأولى 1444هـ.، فمن يرغب في التعرف على مدة الإجازة المطولة لمعرفة تاريخ العودة للدراسة مرة أخرى بعد انتهاءها، والإطلاع على مواعيد الإجازات المقررة خلال هذا الفصل سواء إجازة يوم التأسيس أو إجازة نهاية الفصل وفق خطة التقويم الدراسي 1444 الجديد ذات الثلاث فصول، يمكنه ذلك من خلال المقال الآن.

موعد الإجازة المطولة 1444

أصدرت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية تعميم التقويم الدراسي للعام الحالي 1444هـ مؤكدةً على ضرورة العمل بما جاء به لانتظام سير العملية التعليمية لمراحل التعليم العام، ووفقاً لمواعيد الخطة الدراسية المعتمدة، فقد بدأ الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من تاريخ العاشر من شهر جمادي الأولى لعام 1444هـ.

وينكون هذا الفصل من ثلاثة عشر أسبوعاً دراسياً يتخلله إجازتان مطولتان وإجازة يوم التأسيس، بينما يكون عدد الأيام الدراسية الفعلية ستون يوماً، علماً بأن كل أول إجازة مطولة تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس، وتكون العودة للدراسة في يوم الاثنين بالأسبوع التالي.

جدول الاجازات المطولة

تبدأ الإجازة المطولة الثانية بنهاية دوام الخميس، ولكن العودة للمدارس بعد انتهاءها ستكون يوم الثلاثاء بالأسبوع التالي، ومن يريد التعرف على موعد الإجازة المطولة 1444 الأولى والثانية بالفصل الدراسي الثاني، وموعد إجازة يوم التأسيس، وتاريخ بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني، يمكنه ذلك من خلال التالي:

  • تاريخ الإجازة المطولة الأولى: تبدأ بنهاية الأسبوع الثاني  يوم الخميس بتاريخ 21 جمادي الأولى الموافق 15 ديسمبر 2022م، ويكون موعد العودة يوم الاثنين بتاريخ 25 جمادي الأولى 1444هـ الموافق 19 ديسمبر 2022م.
  • متى الإجازة المطولة الثانية 1444؟ تبدأ هذه الإجازة اعتباراً من نهاية دوام الأسبوع السادس الخميس بتاريخ 19 جمادي الآخر 1444هـ، وسوف يكون تاريخ العودة للدراسة يوم الثلاثاء بتاريخ 24 جمادي الآخر 1444هـ.
  • موعد إجازة يوم التأسيس: يُمنح طلبة بالتعليم العام إجازة خاصة بمناسبة يوم التأسيس تمتد ليومان وهما بتاريخ 2 و 3 شعبان 1444هـ.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني تكون بنهاية دوام الخميس بتاريخ 10 شعبان 1444هـ الموافق لتاريخ 2 مارس 2023.
موعد الإجازة المطولة 1444 ومتى العودة للدراسة وفق التقويم الدراسي الجديد
متى الإجازة المطولة

وبهذا نكون عرضنا مواعيد الإجازات المقرر الحصول عليها خلال الفصل الدراسي الجاري لمراحل التعليم العام، وليس فقط موعد الإجازة المطولة 1444 القادمة، حتى يتسنى لكافة منسوبي التعليم وأولياء الأمور التعرف عليها وفق ما نص عليه التقويم الدراسي للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني، ومن يرغب في الحصول على رابط منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، يمكنه ذلك من خلال موقع مصر مكس الآن.