هل تُباع قطرة ايرزي كير في المملكة؟ .. القطرة التي تسبب العمى

في الساعات الأخيرة انتشرت عدد من الأنباء على كافة منصات التواصل الاجتماعي بتحذير عن وجود قطرة مرطبة تسبب العمى أو الوفاة نتيجة التعرض إلى تلوث بكتيري، علمًا بأن التحذير في البداية صادر من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، مما أدى ذلك إلى زيادة المخاوف لدى أبناء الشعب السعودي، اليوم من خلال موقع مصر مكس سنوضح هل هل تُباع قطرة ايرزي كير في المملكة؟ القطرة المسببة للعمى.

هل تُباع قطرة ايرزي كير في المملكة؟

في ظل وجود تحذيرات منتشرة على كافة منصات التواصل الاجتماعي من استخدام قطرة ايرزي كير المسببة للعمى بسبب مضاعفاتها التي تؤدي إلى التهابات خطيرة في العين، جراء ذلك أوضح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي لها أن القطرة لا تباع في السعودية وليس مصرح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء داخل المملكة العربية السعودية، كما أنها أكدت أن كل أنواع القطرات الموجودة داخل الصيدليات مصرح بها وآمنة تمامًا في ما زال الاستخدام والجرعات المصرح بها من قبل الطبيب المعالج.

قطرة تسبب العمى

ذكر المستشفى السعودي في البيان الصادر على الصفحة الرسمية على تويتر أن القطرة التي حذرت منها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في الساعات الأخيرة لا تباع من الأساس في المملكة العربية السعودية كما أنها غير مصرح أيضًًا من قبل هيئة الغذاء والدواء.

علمًا بأنه يوجد تنويه وتحذير على مستوى العالم بالابتعاد تمامًا عن استخدام أو شراء قطرة إيرزي كير حيث أن زيادة استخدام القطرات الملوثة تزيد من خطر الإصابة بعدوى العين التي تؤدي إلى العمى، علمًا بأنه ثبت وجود أكثر من 50 مريضًا يعانون من مضاعفات استخدام هذه القطرة.

 

مضاعفات استخدام قطرة إيرزي كير المرطبة

انتشرا مؤخرًا تحذيرات من مضاعفات قطرة إيرزي كير من قبل هيئة الغذاء والدواء في أـمريكا، تأتي هذه المضاعفات على النحو التالي:

  • التعرض إلى التهابات خطيرة في العين.
  • التعرض إلى عدوى العين البكتيرية التي تسبب العمى.
  • العدوى البكتيرية في حالة انتشارها تؤدي إلى مضاعفات خطيرة تؤدي إلى الوفاة.