التخطي إلى المحتوى
هل سيتم صرف فروقات الرواتب للموظفين هذا الشهر بأمر ملكي؟ “المالية” تُجيب
صرف فروقات الرواتب للموظفين

سبق وتم الاعتماد بشكل رسمي على التاريخ الميلادي في صرف الرواتب للموظفين العاملين بالقطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، وهذا التاريخ الميلادي سيكون للرواتب والعلاوات والبدلات والحوافر وكل المبالغ المالية التي تقدمها الحكومة السعودية للموظفين، الأمر الذي دفع موظفي الحكومة السعودية للتساؤل عن حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين بأمر ملكي هذا الشهر وهل حقًا يُصرف لهم فرق في الرواتب بين التاريخ الميلادي والهجري أم لا.. هذا ما سنوافيكم به بتقريرنا اليوم.

حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين هذا الشهر

الجدير بالذكر أن المالية السعودية لم تُعلن بعد بشكل رسمي عن صرف أي فروقات للرواتب سواء العاملين بالقطاع المدني السعودي أو القطاع العسكري، وكل ما أعلنته هو اعتماد التاريخ الميلادي في إيداع وصرف الرواتب للموظفين والعاملين بالحكومة السعودية سواء بدلات أو رواتب أو حوافز وغيرها من باقي المستحقات، والفارق بين التاريخ الميلادي والهجري قد يكون يوم أو يومين أو ثلاث أيام، ولكن لم يتم التطرق لهذا الأمر بعد، وربما تُصرف لهم هذا الشهر، ولكن إلى تلك اللحظة لم يُعلن أي أمر بشكل رسمي أو لم يصدر قرار رسمي بأمر ملكي بعد.

متى تنزل الرواتب للموظفين؟

معروف أن الرواتب تنزل في اليوم السابع والعشرين من نهاية كل شهر ميلادي، وقد وضحنا لكم حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين هذا الشهر بأمر ملكي، وبالتالي سينزل لهم هذا الشهر راتبهم فقط دون أي زيادة لأي قطاع من القطاعات الحكومية، وسيكون راتب هذا الشهر، شهر أكتوبر للعام الجاري 2022، والذي يوافق الشهر الهجري ربيع الأول في الموعد التالي:

الخميس الثاني من شهر ربيع الثاني سنة 1444، حيث السابع والعشرين من شهر أكتوبر الميلادي والذي يوافق  سنة 2022، أي متبقي اثنين وعشرين يومًا على إيداع الرواتب للموظفين.

علمًا بأن الراتب ينزل هذا الشهر دون أي زيادة سواء زيادة في الرواتب نتيجة لغلاء المعيشة كما يعتقد البعض، أو زيادة في قيمة الراتب بسبب فروق الرواتب بين الشهري الميلادي والشهر الهجري، وشهرًا طيبًا مباركًا على الجميع بإذن الله.. لذا انتظروا الصرف قريبًا.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *