وزارة التعليم توضح بعض القرارات داخل المدارس الأهلية والحكومية وحقوق الطالب

خلال خمس دقائق ستستطيع الآن التعرف على آخر أخبار وزارة التعليم من خلال المواقع الرسمي التابعة للوزارة، وجميع المعلومات التي تم اتخاذها بشكل حديث وهذا لكي يتمكن جميع أولياء الأمور والطلاب من التعرف أكثر على ما تحرص الوزارة على القيام به، و لذلك عليك فقط أن تقوم بمتابعة كافة الفقرات التي سنحرص على توضيحها لك حتى تبدأ على الفور في التعرف على الأخبار التي تريدها.

قرارات وزارة التعليم السعودي

من أهم الوزارات داخل الحكومة السعودية، وهذا لأنها مسؤولة عن إخراج نشئ قوي قادر على رفع البلاد إلى أفضل المستويات، وسنحرص اليوم على تعريف كافة أولياء الأمور عن الأخبار الحصرية التي تقوم الوزارة بالعمل على عرضها ما بين الفترة والآخر، عليك فقط النظر إلى الآتي.

ممرض في كل مدرسة

حرصت وزارة التعليم اليوم على الإعلان أنه في القريب العاجل سيتم إتاحة تواجد ممرض أو ممرضة في كافة أنحاء المدارس الحكومية والأهلية داخل المملكة العربية السعودية، وهذا لأنهم أشخاص مدركين جيدًا الوضع الذي تعيش فيه المملكة من الجائحة التي مازالت منتشرة والفيروس الجديد الذي خرج إلى أرض الواقع ويهدد جميع البلاد مرة أخرى بالإقفال، لذلك هذا القرار من القرارات المميزة مؤخرًا.

حقوق الطالب الجامعي

خلال المادة الحادية والأربعون من لائحة الاختبارات للطلاب الجامعيين تعطيهم العديد من الحقوق وإليك الآن الحقوق:

  • يمكن للطالب الاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة بالاختبارات الفصلية والدورية بعد أن يقوم الشخص المعني بعملية التصحيح.
  • يستطيع الطالب القيام بهذا الأمر بعد أن يمر أسبوعين فقط على التصحيح.
  • يمكن الطالب من رؤية ورقة الإجابة والتعرف على الإجابات الأجوبة النموذجية للأسئلة المجابة إذا كان هناك لغط في الموضوع.

المدارس الأهلية والامتناع عن تسليم الكتب

قالت الوزارة أنه لا يحق لأي مدرسة أهلية أن تقوم بالعمل على منع أي طالب من الحصول على الكتب الدراسية الخاصة به، وهذا بحجة أنه لم يقوم بدفع الرسوم الدراسية وإذا لم تقم إدارة المدارس بتسليم الكتب يمكن لأولياء الأمور أن يقوموا بتقديم شكوى للرقم المجاني الموحد 19996 للتبليغ على مخالفة لأحد هذه المدارس.

أول إجازة مطولة في الفصل الثاني

يجب أن يعلم جميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة أنه متبقي على الإجازة المطولة الأولى في الفصل الثاني تسع أيام فقط وستستمر هذه الإجازة حتى ثلاث أيام متتالية ليتمكن جميع الطلاب من الحصول على قسط من الراحة، بعد أن بدء العام الدراسي في يوم الأحد السابق.

مصادر تعليمية

قامت مصادر تعليمية داخل وزارة التعليم بالتأكيد أن الوزير له نية بإلغاء المجموعات الطلبية بشكل نهائي وهذا لأنهم يريدون حضور الطلاب بشكل كامل داخل المدارس الخاصة والحكومية والأهلية.

كما أن هناك العديد من التعاونات بين العديد من الوزارات في العالم حيث سيتم التعاون مع وزارة التعليم التونسية ووزارة التعليم الباكستانية.