كيكة الفراولة بدون بيض طريقة تحضيرها مع صوص الفراولة اللذيذ

مكونات بسيطة مع خطوات محددة تُمكنكم من تحضير كيكة الفراولة دون الحاجة إلى استخدام البيض، ليكون الكيك الناتج هش ولذيذ، ومع إضافة صوص الفراولة أصبح لديكم حلوى منزلية باستخدام فاكهة طبيعية ومكونات من المنزل، وفي نفس الوقت خيار رائع للفطور أو بين الوجبات أو تحلية بعد الوجبات، كما يمكن إضافة قطع الفراولة والكريم شانتيه كخيارات إضافية لتزيينها، لذا نتعرف معًا على طريقة عمل كيك الفراولة في المنزل.

كيكة الفراولة بدون بيض

المكونات الأساسية في الوصفة عبارة عن كوب من عصير الفراولة الطازج لإضافة نكهة قوية للفراولة، ثم مكونات الكيك وهى 2 كوب من الدقيق الأبيض، مع كوب من السكر، ونصف كوب من الزيت النباتي وأخر من الزبادي، وإذا لم تتوافر يمكن استبدالها بنصف كوب من الماء، ملعقة كبيرة من كلًا من البيكنج بودر والخل، القليل من الملح، إضافة ملعقة من الفانيلا، ومن ثم تستخدم المكونات لتحضير كيكة الفراولة على النحو التالي:

  • يجب تحضير وعاء للدقيق مع البيكنج بودر لخلطهما معًا، ووعاء أخر  نخلط به عصير الفراولة مع السكر والزيت، وأيضًا رشة ملح.
  • نستمر في خلط المكونات بالخلاط أو المضرب الكهربائية لمدة 3 دقائق.
  • بعد ذلك تضاف باقي المكونات بشكل تدريجي، أي تضاف الفانيلا ونقلب المكونات، ثم الزبادي أو الماء حسب المتاح، ثم خليط الدقيق مع البيكنج بودر، ويتم التقليب في تلك المرحلة باستخدام المضرب اليدوي.
  • يضاف الخل كأخر مكون في الوصفة، وينقل الخليط إلى صينية بها القليل من الزيت.
  • يسخن الفرن قبل وضع صينية الكيك، ونتركه على نار متوسطة لمدة ربع ساعة، ويمكن أن يستغرق وقت أكثر حسب ما إذا تم طهي الكيك بالكامل أم لا.

طريقة عمل صوص الفراولة

صوص الفراولة من الإضافات المذهلة مع كيك الفراولة، ولتحضيره نحتاج إلى كوب من الفراولة، نصف كوب من الماء وأخر من السكر، ملعقتين من الزيت النباتي، ملعقة كبيرة من النشا، القليل من الفانيلا، ويُحضر من خلال الخطوات التالية.

  • تغسل الفراولة جيدًا، ثم تضاف إلى وعاء على النار به كمية السكر والماء، ونترك المكونات على النار لمدة 5 دقائق.
  • بعد أن يبرد خليط الفراولة يتم وضعه في الخلاط، للتخلص من كافة التكتلات وقطع الفراولة ولكي تمتزج المكونات أكثر.
  • ننقل الخليط في وعاء على النار مرة أخرى مع إضافة النشا والفانيلا، واثناء تقليب المكونات نضيف الزيت.
  • عند التأكد من أن كافة مكونات الصوص تم خلطها، يرفع على النار، ويمكن استخدامه وتزيين كيك الفراولة به بمجرد أن يبرد، ويمكن وضع القليل من الكريم شانتيه قبل وضع الصوص، ليكون الشكل النهائي للكيك مكون من عدة طبقات.