“الشؤون الاسلامية” تخصيص خطبة الجمعة القادمة بالمملكة للتوعية بخطر المخدرات

قام وزير الشئون الاسلامية والدعوة والارشاد بالمملكة العربية السعودية بتوجيه جميع خطباء الجوامع بكافة مناطق المملكة على موضوع خطبة الجمعة القادمة بالمملكة والتي سوف تندرج تحت عنوان خطر المخدرات والتحدث عن هذا الخطر وفق عدد من المحاور، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نتحدث عن محاور خطبة الجمعة القادمة بالسعودية.

خطبة الجمعة القادمة بالمملكة

خصص الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق 13 من شهر جمادى الآخرة 1444 هجرية للحديث عن خطر المخدرات على الأفراد وأيضا على المجتمع، كما وجه جميع خطباء الجوامع بكافة مناطق المملكة بالحديث عن خطر المخدرات وفق عدة معايير، وأهمية توعية الشباب بالخطر الذي يوجد وراء تعاطي المخدرات،  ويجب ايضا التحدث عن الإبلاغ عن مهربي المخدرات وأيضا متعاطيها.

 

خطبة الجمعة القادمة بالمملكة
خطبة الجمعة القادمة بالمملكة

محاور خطبة الجمعة

يوجد عدد من المحاور التي ذكرتها وزارة الشؤون الإسلامية في بيان لها للتحدث عنها خلال الخطبة والتي تتمثل في الآتي:

  • لابد من توعية النشء بخطورة المخدرات بجميع انواعها واشكالها.
  • كما يجب التحدث ايضا عن وجوب الإبلاغ عن كل مهربي ومروجي المخدرات وكذلك متعاطيها.
  • كما يجب مراعاة الاشادة بالجهود التي تقوم بها رجال الجمارك وأيضا رجال مكافحة المخدرات ورجال الأمن والمواطنين الشرفاء الذين يقدمون كل شيء من أجل حماية المجتمع.

أهمية توعية الشباب بخطر المخدرات

كما أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على توعية النشء بخطر المخدرات بكافة أنواعها ومسمياتها، كما يجب توعيتهم بأخطار نوع من المخدرات وهو مادة الشبو الكيميائية والتي لها نتائج مدمرة على كلا من الجهاز العصبي والمركزي للشخص وأيضا على الجهاز المناعي، كما يجب الإبلاغ عن مهربي المخدرات وأيضا متعاطيها وأن هؤلاء الاشخاص يريدون تدمير أبناء المجتمع.

جهود الدولة لحماية المجتمع

كما أكد الوزير أيضا بضرورة الاشادة للدور الفعال الذي يقوم به كلا رجال الجمارك وأيضا رجال مكافحة المخدرات ورجال الأمن للتصدي امام هذا الخطر وجهود الدولة في حماية المجتمع من خطر المخدرات، كما يجب الدعاء لهؤلاء الشرفاء بالتوفيق والإعانة على الدور الذي يقومون به، كما يجب التعاون معهم من أجل التصدي لهذه الآفة وأيضا التصدي لمروجيها.