لماذا لم ينزل دعم سكني؟ توضيح عاجل يوضح سبب تأخر صرف الدعم السكني 1444

أصدر صندوق التنمية العقارية إجابة على أحد أسئلة المستفيدين عن تأخر صرف الدعم السكني حيث جاء ذلك اليوم عبر حساب الصندوق عبر تويتر حيث يتساءل المواطنون الآن عن سبب تأخر مدفوعات المساعدات السكنية للحسابات المصرفية للمستفيدين ومفترض أن يتم نزول الدعم في اليوم الرابع والعشرين من الشهر العربي كما أعلنت وزارة الإسكان اليوم عن تأجيل المدفوعات والمبالغ، وسنعرض لكم خلال هذا المقال سبب تأخر نزول الدعم وما طريقة الاستعلام.

تأخر صرف الدعم السكني

أوضح خالد العمودي المشرف العام على صندوق التطوير العقاري أسباب التأخير في إيداع أموال المنحة في حساب المستفيد مؤكدًا أن التأخير يرجع حاليًا لأسباب فنية والشهر الماضي نسبة الأشخاص الذين تم وصول الودائع الآجلة إليهم خلال 24 ساعة 99٪.

كما أكد أن الصندوق يعمل حاليًا على مساعدة إيداع الدفع المسبق وسيتم تنفيذ الأمر قريبًا وقد وصل عدد الأشخاص الذين تمت مساعدتهم إلى 84000 مواطن.

قام الصندوق العقاري بمراجعة تصنيف الموافقة الحالي للأشخاص الذين تزيد رواتبهم عن 14 ألفًا وأكد أنه يعمل على زيادة نسبة الموافقة وتخفيف العبء على المواطنين للترويج لملكية المنازل.

تم إرسال سؤال اليوم عبر Twitter إلى حساب صندوق التنمية العقارية حيث سأل أحد المستفيدين “ما تلقيت الدعم حتى الآن على الرغم من نزوله دائمًا قبل الراتب؟” وتم الإجابة على سؤال المستفيد بأنه يتم إيداع الإعانات في رواتب المستفيد خلال يومين منذ سحب القسط ومن الموضح أن تاريخ نزول الدعم يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الميلادي، وبما أنه يتم تأجيل أو تقديم ميعاد الإيداع حسب أيام العطل الرسمية لذا تم تأخير الدعم بسبب موافقة يوم الإيداع لعطلة رسمية وهي عطلة يوم السبت لذا يتم تأخر ميعاد الدعم ليوم الخامس والعشرين من الشهر.

تأخر صرف الدعم السكني
تأخر صرف الدعم السكني

طريقة الاستعلام عن ميعاد نزول الدعم

يمكن للمواطنين والمستفيدين معرفة موعد الإفراج عن دعم الإسكان عن طريق الاستعلام من خلال موقع دائرة الإسكان وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالوصول إلى الموقع الرسمي لبرنامج الإقامة.
  • ثم يتم تحديد كلمة تسجيل الدخول.
  • سجل كل البيانات التي تحتاجها. هذا هو رقم تعريف المستفسر.
  • اختر خدمة إلكترونية من خلال النقر على الكلمات التي ستظهر لك مثل يرجى الاتصال بنا مع رقم الهوية الخاص بك.
  • ثم انقر على استحقاق دعم الالتقاط.
  • لقد أدخلت جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • اضغط على كلمة الاستعلام وسترى جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك.