دعاء ليلة القدر مكتوب طويل .. لتيسير الأمور وفتح الأبواب المغلقة

ليلة القدر من الليالي المباركة التي قال الله عز وجل عنها في كتابه العزيز (( ليلة القدر خير من ألف شهر) وهي من ضمن العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم وحرص الله عز وجل على إخفاء هذه الليلة ليجتهد المسلمين في تحريها، ويفضل خلال العشر الأواخر من شهر رمضان أن يتم ترديد الأدعية بكثرة لعل يتم مصادفة ليلة القدر وننال الثواب وتستجاب الدعوات، اليوم من خلال موقع مصر مكس سنتناول دعاء ليلة القدر مكتوب طويل.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

في هذه الأيام المباركة يحرص المسلم على التقرب أكثر إلى الله عز وجل بالصلاة والذكر والدعاء، وإليكم خير دعاء ليلة القدر لترديده خلال هذه الأيام المباركة:

وقول اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، دعاء ليلة القدر الذي ورد في السنة النبوية، حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

اللهم اغفر لى ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتى وذريتي، وأدخلهم في رحمتك.

اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال.

ربنا آمنا بك وبرسولك فاكتبنا من عتقائك من النار يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

علامات ليلة القدر

مع استقبال العشر الأواخر من شهر رمضان بدأ المسلمون في تحري ليلة القدر لأنها من الليالي العظيمة، وإليكم علامات ليلة القدر الصحيحة:

  • أنها ليلة لا حارة ولا باردة فروى عن رسول الله عليه الصلاة والسلام «إن أمارة ليلة القدر أنها صافية بلجة كأن فيها قمرً ساطعًا، ساكنة ساجية، لا برد فيها ولا حر، ولا يحل لكوكب أن يرمى به فيها حتى تصبح».
  • من ضمن العلامات أيضًا أن الشمس لا شعاع لها.
  • ليلة هادئة يشعر بها الجميع براحة في القلب وهدوء.
  • القمر يكون كنصف طبق.