لجنة الانضباط والأخلاق السعودية تصدر قرارها و تعلن عن غرامة نادي النصر

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة إلى الإتحاد السعودي لكرة القدم، قرارها الرسمي وذلك بشأن العقوبة المتعلقة بمباراة ديربي الرياض والتي أقيمت ما بين نادي النصر والهلال بتاريخ الثامن عشر من شهر أبريل الجاري، تلك المباراة التي انتهت بفوز الهلال 2 للأشيء، وسوف نخبرك أكثر حول غرامة نادي النصر نتيجة الأحداث التي دارت وأحدث جدلاً كبيرًا في المباراة. 

غرامة نادي النصر وقرار لجنة الانضباط والأخلاق 

شهدت المباراة التي جرت ما بين نادي النصر والهلال السعودي ضمن الجولة 25 من مسابقة دوري روشن السعودي حالة من الجدل الواسع، خاصة في ظل تصرفات اللاعب كريستيانو رونالدو، لكن اللجنة لم تصدر أي من العقوبات في حق اللاعب. 

أما حول قرار لجنة الانضباط والأخلاق حول عقوبة نادي النصر جاءت كالآتي: 

 “تأخر لاعبي فريق نادي النصر في الدخول إلى أرضية الملعب مما أدى إلى تأخر بداية الشوط الثاني من المباراة، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة، حيث إن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (166/ل ض/2022) بتاريخ 28-12-2022م، فتعد هذه المخالفة عوداً للمرة الأولى وفقاً للمادة (40) من لائحة الانضباط والأخلاق.

  • أولاً: ثبوت مخالفة نادي النصر للمادة (62-1) من لائحة الانضباط والأخلاق.
  • ثانياً: إلزام نادي النصر بدفع غرامة مالية قدرها (15,000) خمسة عشر ألف ريال لحساب الإتحاد السعودي لكرة القدم.
  • ثالثاً: قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

تم نشر مقطع فيديو يظهر فيه رونالدو وهو يوجه “حركة” لجماهير الهلال والتي تم اعتبارها خادشة للحياء،وذلك بعدما قامت الجماهير بالهتاف  في المدرجات “ميسي .. ميسي”،  الأمر الذي أثار غضبه الشديد بعد المباراة التي خسرها النصر على يد الهلال بهدفين دون مقابل، لكن لم يتم الأخذ بهذه المقاطع من قبل اللجنة.

غضب رواد السوشيال ميديا 

اتهمت وسائل التواصل الاجتماعي من جماهير الكرة السعودية سلوك رونالدو بعد نهاية اللقاء، وقد طالبوا بتوقيع عقوبة على النجم نتيجة التصرفات الخادشة للحياء التي قام بها.

لكن اللجنة لم تقم بتطبيق غرامة نظرًا لأنها لا تعتمد سوى اللقطات المنقولة عبر التليفزيون الرسمي ولا تنظر إلى المقاطع المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي.