متى ينزل حساب المواطن في البنك الأهلي عناية المستفيدين تجيب المتسائلين؟ 

ساعات قليلة تفصل بيننا وبين موعد ايداع حساب المواطن في حسابات كافة المستفيدين، بعد الإعلان عن تأخيره لمدة يوم واحد فقط ليتم الصرف يوم الأحد الموافق 11/6/2023 بدلاً من اليوم السبت نظرًا للتزامن بين يوم الإيداع الأصلي وبين يوم السبت وهو عطلة أسبوعية بالمملكة، لذلك يزداد التساؤل من قبل المستفيدين حول متى ينزل حساب المواطن في البنك الأهلي السعودي. 

الساعة كم ينزل حساب المواطن 

حساب المواطن هو من بين أنواع الدعم التي تم تقديمها من قبل الحكومة بالمملكة العربية السعودية وذلك للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط والأحكام المعمول بها، ويتم إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين يوم العاشر من كل شهر ميلادي إلا إذا توافق هذا الموعد مع عطلة أو إجازة رسمية بالمملكة العربية السعودية. 

يتم إيداع الحساب في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويبدأ الإيداع اولاً في بنك الراجحي ومن ثم يتوالى الإيداع في باقي البنوك الأخرى المعتمدة من قبل الحكومة. 

متى ينزل حساب المواطن في البنك الأهلي 

مع بداية العمل داخل فروع البنك الأهلي يحق للمستفيدين التوجه إلى أي من فروع البنك والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا، لكن يجب التوجه إلى الفروع بعد مرور فترة تتراوح بين ستة إلى ثمانية ساعات من بين استلام الرسالة التي تفيد إيداع المبلغ المستحق في الحساب الخاص بك. 

ما هي شروط الأهلية واستحقاق حساب المواطن؟ 

كي يكون المتقدم من أجل الحصول على حساب المواطن مؤهل لابد من توافر مجموعة من الشروط التي تم تحديدها من قبل الحكومة السعودية وهي كالآتي: 

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مع تقديم اثبات الإقامة بصورة دائمة داخل المملكة. 
  • ألا يمتلك المتقدم أي سجلات تجارية أو عقارات ذات قيمة مالية مرتفعة. 
  • عدم وصول الدخل الشهري للحد المانع للضمان. 
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم بالتسجيل عن 18 عام ويجب أن يكون لديه سكن مستقل. 
  • ينبغي امتلاك حساب بنكي مسجل باسم المستفيد من أجل إيداع قيمة الدعم به. 
  • عدم الإقامة داخل دور الإيواء او المستشفيات الحكومية.