طريقة عمل الكفتة المشوية بأسهل وصفة في المنزل وتتبيلة رائعة

نقدم لكم وصفات لتحضير أشهى المأكولات والمشويات في المنزل، ومنها طريقة عمل الكفتة المشوية بأسهل وصفة، بحيث تصل إلى المذاق المذهل التي تكتسبه عند طهيها على الفحم أو في الفرن، لتكتسب نكهة المشويات اللذيذة، وعادةً ما تقدم الكفتة المشوية مع الخبز أو الأرز البسمتي ليكون الوصفة الناتجة لديكِ هى وجبة متكاملة حيث اللحوم مع الخبز أو الأرز، ويمكنك تحضير سلطة الطحينة أو سلطة الخضروات أيضًا.

طريقة عمل الكفتة المشوية

نقدم إليكم أولًا مقادير الكفتة المشوية بالتفصيل بدايةً من كمية اللحم المستخدمة وحتى مقادير البهارات والإضافات الأخرى، فنستخدم 1/2 كيلو لحم مفروم، 1/8 كيلو مادة دهنية مفروم بالكبة، حبة بصل واحدة لاستخدام البصل المبشور بدون الماء في خلطة الكفتة واستخدام ماء البصل الناتج في تشكيل أصابع الكفتة، 1/2 ملعقة من الفلفل الأسود، البيكنج بودر، بهارات الكفتة، ثم إضافة القليل من الملح، وتخلط المقادير بالطريقة التالية.

  • لضمان أن البهارات امتزجت مع اللحم والمادة الدهنية جيدًا يتوجب خلط المكونات في الكبة، وتترك لمدة ربع ساعة في الثلاجة قبل البدء في تشكيل الكفتة.
  • إلى أن يمر ربع ساعة يمكنك تحضير بضعة مكونات لتسهيل تشكيل الكفتة، ولكي تكتسب المزيد من النكهات الرائعة، وتتضمن المكونات ماء حبة البصل بعد بشرها، ملعقة زيت نباتي، ملعقة خل، ملعقة صلصة، ربع ملعقة شطة، ربع ملعقة فلفل اسود، رشة ملح.
  • بعد مرور الربع ساعة نبدأ في تشكيل الكفتة، من خلال اخذ القليل من الخلطة ثم تشكيل الكفتة، وبعد الانتهاء من كافة كمية الكفتة، يمكنك البدء في شوي الكفتة على الفحم أو على الشواية.
  • كما يمكنك طهيها في الفرن، بحيث توضع في صينية ثم ننقلها إلى الفرن، بحيث تطهي على نار متوسطة لمدة 10 دقائق، ويمكنك وضع قطعة فحم في ورقة فويل في منتصف الصينية ثم إضافة القليل من الزيت، لتكتسب الكفتة نكهة الشوي، ويمكنك تحضير وصفة الأرز مع الكفتة أو الخبز، وكذلك تقدم مع البقدونس المفروم.

تتبيلة الكفتة المشوية

تعتمد الطرق المختلفة لتحضير الكفتة المشوية على التنوع في مكونات تتبيلة اللحم، بينما تطهى بنفس الطريقة أما على الفحم، الشواية، في الفرن، ويمكنك استخدام كيلو من اللحم المفروم، وإضافة إليه القليل من الدهن، ملعقتين من خل التفاح، 3 ملاعق من البقدونس المفروم، ملعقة من النعناع الأخضر المفروم، حبة بصل، ملعقة صغيرة من بهارات الكفتة، 1/2 ملعقة من بودرة الثوم، الزنجبيل المطحون، القرنفل المطحون، مسحوق القرفة، الملح والفلفل الأسود، وبعد خلط المكونات في الكبة تترك الكفتة لمدة ساعتين في الثلاجة، ثم تشكل وتطهى على الفحم.