استخراج نتائج الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1444 عبر بوابة نظام نور

تقوم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوفير نتائج الاختبارات النهائية الفصل الثالث اليوم الخميس. حيث أعلنت الوزارة أن جميع المدارس في المملكة ستقوم بمراجعة أوراق الاختبارات وإعلان درجات الاختبار النهائي للطلاب. ويمكن للطلاب الحصول على درجات الاختبارات بأكثر من طريقة من خلال نظام نور أو عن طريق تثبيت تطبيق مدرستي أو تطبيق توكلنا خدمات. كانت بعض المدارس بداية من صباح الخميس بدأت في إظهار نتائج الطلاب الفصل الثالث وأسماء العشر الأوائل. إذ يمكن للطلاب الاستعلام الآن عن درجات جميع المواد.

نتائج الاختبارات النهائية الفصل الثالث

أكدت وزارة التعليم أن نتائج الاختبارات النهائية لجميع المراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي ستكون متوفرة اليوم بعد نهاية دوام الطلاب. ينتهي معه الفصل الدراسي الثالث ويحصل الطلاب على عطلة نهاية العام. فيما تقوم وزارة التعليم بنشر درجات الاختبار للطلاب في نظام نور. إذ يمكن دخول إلى رابط نظام نور استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فقط وذلك عن طريق النفاذ الوطني. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى بوابة نور.
  2. قم باختيار تسجيل الدخول النفاذ الوطني.
  3. أضف رقم هوية ولي الأمر.
  4. سيتم تحويلك لصفحة.
  5. اختر اشعار بنتيجة الطالب.
  6. حدد الفصل الدراسي الثالث.
  7. اضغط بحث وسيتم عرض الدرجات.

كيف اطلع نتائج الطلاب تطبيق توكلنا؟

يمكن استخراج النتائج لولي الأمر بأكثر من وسيلة. بجانب توفير درجات الاختبارات النهائية عبر الدخول لرابط نتائج نظام نور للطلاب برقم الهويه، إذ يمكن الاستعلام من خلال تثبيت تطبيق توكلنا على هاتفك، حيث تتم إتاحة التطبيق في متجر الهاتف، وبعد أن تقوم بتثبيت التطبيق قم باتباع التالي:

  1. افتح تطبيق توكلنا.
  2. ادخل بيانات تسجيل الدخول.
  3. اختر قائمة خدمات- التعليم.
  4. حدد النتائج الدراسية.
  5. اختر الابنة أو الابنة.
  6. اضغط استعراض الدرجات.

درجات نجاح الطلاب في الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم في المملكة درجات نجاح الطلاب في الاختبارات. إذ بنهاية اليوم سيكون الطلاب في جميع المراحل قد حصلوا على درجات الاختبارات النهائية في جميع المراحل، فيما يمثل الفصل الثالث أهمية كبيرة للطلاب، حيث يجب أن يحصل الطالب على درجات النجاح في جميع الاختبارات بينما ينال الفصل الثالث نسبة 45 % من درجات النجاح النهائية في جميع الفصول، كما يجب أن يحضر الطالب جميع الاختبارات من أجل النجاح. ويجب حصول الطلاب من الصف الثالث الابتدائي للمتوسط على شرط 20 % من الدرجات في أوراق الاختبار النهائي من أجل النجاح.