قوانين تويتر الجديدة تشعل غضب النشطاء، وموجات هجرة لتطبيقات جديدة

أثار مستخدمو موقع تويتر ضجة كبيرة ضد مالكه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وهذا بسبب قوانين تويتر الجديدة الصارمة الذي يفرضها ماسك على المستخدمين منذ أكثر من عشر سنوات ماضية، مما جعل الكثيرين من مستخدميه يبحثون عن منصة جديدة، وبدأت الأزمة في تويتر عندما ظهر المتابعين أيقونة مكتوب فيها:” لقد تجاوزت الحد الأقصى للسرعة، انتظر بضع لحظات وحاول مرة أخرى ” في ذلك الوقت، ولم يتمكن النشطاء من قراءة تغريدات متابعيهم.

قوانين تويتر الجديدة

تتضمن القوانين الجديدة لتويتر التي أدخلها إيلون ماسك على تويتر الحد من عدد التغريدات المعينة التي يمكن للنشطاء استخدامها، وفقا لما ورد في تغريداته، حيث حدد إيلون ماسك 6000 تغريدة يوميا للحسابات التي تم التحقق منها، بينما لم يتم التحقق منها أو تم تسجيل الدخول حديثا يمكن للحسابات قراءة 300 تغريدة فقط في اليوم.

وصف إيلون ماسك قوانين تويتر الجديدة بأنها مجرد بقوانين “مؤقتة” جديدة تهدف إلى مكافحة جمع المعلومات والبيانات والتلاعب بأنظمة المنصة، وقد ظهرت هذه القوانين بعد أن واجه عدد من مستخدمي تويتر بعض المشاكل على المنصة يوم السبت، ولقد عبروا عن أنفسهم في حقيقة أنهم لا يستطيعون قراءة التغريدات من الحسابات الذين يتابعونها، مما أثيرت غضبهم الشديد.

ومن المعروف أن قانون إيلون ماسك أزعج الملايين من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الذين استخدموا منصة تويتر للتعبير عن آرائهم والتعرف على آخر أخبار العالم، لكن الملياردير الأمريكي قال ذلك أنه “تم إدخال قوانين جديدة للحد من الاعتماد على تويتر”، وهذا دفع رواد تويتر إلى الفرار منه والبحث عن منصة أخرى.

قوانين تويتر الجديدة
قوانين تويتر الجديدة

عطل جديد في تويتر

يشار إلى أنه قبل يومين كان هناك عطل مفاجئ على منصة تويتر أشهر منصات مواقع التواصل الاجتماعي وسط خلافات شرسة حول أسباب خلل جديد أصاب المنصة عندما لم يعرض تويتر التغريدات إذا لم تقم بتسجيل الدخول.

في ذلك الوقت، لم يكن من الواضح ما إذا كان هذا الخلل خطأ فنيا أم قرارا متعمدا، خاصة وأن إحدى خطوات ماسك الأولى بعد توليه تويتر كانت تسريح جزء كبير من موظفي الشركة.