المركز الوطني للقياس يعلن عن مواعيد الاختبار التحصيلي للمرحلة الثانوية 1444

وضعت وزارة التعليم السعودية بند الاختبار التحصيلي ضمن اللائحة التنفيذية الدراسية للعام الدراسي ٢٠٢٣- ١٤٤٤، حيث تتضمن تلك اللائحة إجراء اختبارات تحصيلية لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للاطمئنان على المستوى الدراسي ومعرفة نقاط القوة والضعف والعمل على تقوية تلك النقاط، وذلك لتحسين فرصة الالتحاق بالجامعة المطلوبة بعد أن يتم اجتياز اختبار القبول ببراعة، فقد وضح المركز الوطني للقياس مواعيد الاختبار التحصيلي للمرحلة الثانوية لإجراء اختبارات 2023 م.

مواعيد الاختبار التحصيلي للمرحلة الثانوية 2023

قامت هيئة التعليم والتدريب بتحديد مواعيد الاختبار التحصيلي لعام 1444- 2023 لجميع الطلاب والطالبات علي أن تبدأ المرحلة الأولى من الاختبار التحصيلي للمواد النظرية والمواد العملية للمرحلة الثانوية في تاريخ التاسع والعشرون من شهر شوال على أن تكون المرحلة الثانية في تاريخ الثاني عشر من شهر ذي القعدة للعام الهجري ١٤٤٤، حيث جاء جدول المواعيد كالتالي وفقاً لقرارات هيئة التعليم والتدريب السعودية:

  • الاختبار التحصيلي في الفترة الأولى عبارة عن اختبار ورقي خاص بالطلاب والطالبات الذكور والإناث، وذلك في تاريخ التاسع من شهر مايو ٢٠٢٣ م الذي يوافق تاريخ التاسع والعشرون من شهر شوال ١٤٤٤ هـ.
  • تنتهي الاختبارات التحصيلية الأولى في تاريخ الثالث والعشرون من شهر مايو للعام الميلادي ٢٠٢٣ م، والذي يوافق تاريخ الثالث من ذي القعدة عام ١٤٤٤ هـ.
  • الاختبار التحصيلي في المرحلة الثانية عبارة عن اختبار ورقي خاص بالطلاب والطالبات الذكور والإناث وذلك في تاريخ الأول من شهر يونيو عام ٢٠٢٣ م والذي يوافق تاريخ الثاني عشر من ذي القعدة عام ١٤٤٤.
  • تنتهي الاختبارات التحصيلية الثانية في تاريخ السادس من شهر يونيو ٢٠٢٣ م، الذي يوافق تاريخ السادس عشر من شهر ذو القعدة 1444 هـ.

نتيجة الاختبار التحصيلي للطلاب والطالبات

تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي للطلاب بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط من تاريخ إجراء الاختبار الورقي للذكور والإناث، أما الاختبار المحوسب فسوف يتم العمل بنتائجه لمدة خمس سنوات، فيما أشارت الهيئة عن استغراق الاختبار التحصيلي مدة  ١٨٠ دقيقة بواقع مرتان كل عام، ويحق للطالب والطالبة التعديل على موعد الاختبار في غضون ٧٢ ساعة قبل التقدم لإجراء الاختبار الورقي و٤٨ ساعة قبل التقدم لإجراء الاختبار المحوسب.