بعد قرار تمديد حساب المواطن والدعم الإضافي المؤقت.. متى موعد صرف الدفعة 69؟

بشرى سارة لمستفيدي حساب المواطن بصدور مرسوم ملكي يفيد بـالموافقة على تمديد حساب المواطن لمدة شهرين كفترة مؤقتة، وذلك بناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء إلى خادم الحرمين الشريفين، مع صرف الدعم الإضافي لفترة أخرى للمستفيدين، والآن نتابع معكم باقي التفاصيل.

موعد صرف الدفعة 69 بعد تمديد حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أنه قد صدر مرسوم ملكي يفيد بصرف الدعم الإضافي للمستفيدين لمدة شهرين وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م ولا يزال التسجيل في حساب المواطن بآليته الحالية متاح للمواطنين الذين يستوفون الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

جاء هذا القرار انطلاقًا لمواصلة المسيرة المستمرة لرعاية المواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر محدودة الدخل والتي عانت من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية ومسيرة الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها المملكة، وسوف يتم صرف راتب حساب المواطن الدفعة 69 في يوم الخميس القادم الموافق 10 أغسطس 2023.

خطوات تحويل حساب المواطن من بنك إلى آخر

هل يستطيع الزوج المعدد التسجيل في حساب المواطن لكل زوجة؟ يمكنك التعرف على إجابة هذا السؤال، وأيضًا إليكم خطوات تحويل دعم حساب المواطن إلى بنك آخر بسهولة وبشكل الكتروني، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  • اضغط على الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن من خلال الرابط.
  • انقر على أيقونة تفاصيل الطلب.
  • قم بالضّغط على بيانات الحساب البنكي من أجل القيام بعملية تغيير الايبان.
  • الآن اضغط على أيقونة حفظ لكي يتمكن المستخدم من حفظ التغييرات.

كم رقم حساب المواطن اتصال؟

في حالة واجهتك مشكلة يمكنك التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن عن طريق الاتصال على رقم حساب المواطن الموحد؛ وهو 19912 والمفعل على مدار 18 ساعة خلال اليوم لتقديم أي استفسارات أو حل أي مشكلة، ولكن يجب عليك الانتظار لحين تلقي رد من الجهات المختصة والتي لها دور في حل المشكلة أو تلقي إجابة على أي استفسارات على الفور.

حساب المواطن الجديد كم للفرد؟

حسب ما جاء بالمرسوم الملكي أن نصيب الفرد في حساب المواطن ستكون كالتالي:

  • يحصل رب الأسرة والعائل على مبلغ 720 ريال سعودي شهريا.
  • راتب التابع الذي يزيد عمره عن 18 سنة يبلغ 360 ريال سعودي.
  • بينما مبلغ التابع الأقل من 18 عاما هو 215 ريال سعودي.