هل يمكنني التقديم على حساب المواطن بدون عقد ايجار .. وموعد نزول راتب شهر أغسطس 2023؟

تزامنا مع اقتراب موعد صرف دعم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، زاد البحث حول التقديم على حساب المواطن بدون عقد ايجار؛ حيث يعد حساب المواطن واحد من البرامج التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية من أجل مساعدة مواطني المملكة المستحقين في سد حاجاتهم الأساسية في ظل الركود والأزمة الاقتصادية الحالية.

حساب المواطن بدون عقد ايجار

أوضح برنامج حساب المواطن خطوات التقديم على حساب المواطن دون الحاجة إلى عقد إيجار، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. في البداية قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن.
  2. ثم قم بالضغط على دورة الأهلية.
  3. والتحقق من حالة الأهلية الخاصة بك مجددا وكود الخطأ الذي يظهر، و التعرف على سبب رفض طلبك.
  4. ومن ثم قم بالنقر والضغط على خيار تقديم اعتراض على نتائج الأهلية و تحميل كل المستندات الثبوتية المطلوبة التي تثبت أهلية حصولك على دعم برنامج حساب المواطن السعودي.

حقيقة تمديد زيادة حساب المواطن

وبالنسبة لقرار استمرار دعم حساب المواطن لفترة زمنية جديدة؛ فلم تعلن الجهات المختصة حتى الآن عن اضافة قرارات جديدة خاصة بإيقاف هذا الدعم ولكنها قالت ان فترة الدعم سوف تكون مؤقتة، ويذكر أن وزارة الموارد وهى الوزارة التى تقوم بالإشراف على هذا الدعم أن قرارات الملك سلمان نصت على تقديم الدعم منذ يوليو الماضي ولمدة ستة أشهر ثم قام بتمديد المدة ثلاثة أشهر أخرى وأخيرا قام الملك بمد فترة الاستحقاق أربعة أشهر أخرى لتصبح كامل المدة عام كامل.

موعد نزول دعم حساب المواطن

ومن المقرر نزول دعم حساب المواطن السعودي في حسابات المستفيدين البنكية يوم 10 أغسطس 2023، واتاح البرنامج رقم الاستعلام عن حساب المواطن بشكل مجاني من أجل التواصل مع برنامج حساب المواطن وتقديم  الاعتراض والاستفسارات والشكاوي، سواء كانت  مشكلات في صرف حساب المواطن، أو استفسارات خاصة بدعم برنامج حساب المواطن، و شروط الأهلية والاستحقاق، وكيفية تحديث بيانات حساب المواطن، أو خطوات التسجيل الجديد في البرنامج، وغيرها من الاستفسارات الأخرى الخاصة بالبرنامج، ولشكاوى حساب المواطن اتصل على 19912،  من الأحد إلى الخميس، لاستقبال الدعم الفني لحساب المواطن الاتصالات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.