استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa رابط دخول منصة الدعم 1444

توفر الموارد البشرية رابط الضمان الاجتماعي المطور نفاذ استعلام أو رابط دخول منصة الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.

فمن تقدم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد بطلب جديد للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي بمعاييره الجديدة، فيمكنه الاستعلام عن حالة الطلب.

عن طريق الذهاب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الضمان الاجتماعي المطور نفاذ دخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد أو من خلال إدخال بياناته الشخصية المسجلة في النظام.

فمن يرغب في الحصول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد أـو الاستعلام عن حالة التأهل برقم السجل أو عبر نفاذ، فيمكنه ذلك من خلال اتباع رابط دخول الضمان المطور الرسمي المرفق بالمقال.

استعلام عن الضمان المطور نفاذ

يتاح للمتقدمين على برنامج الدعم الحكومي إمكانية الاستعلام عن حالة التأهل والدفعات المالية من خلال التوجه مباشرةً إلى حسابه في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الضمان الاجتماعي المطور وأحدثت عليها من التعديلات لكي تتناسب مع النظام المطور للضمان الاجتماعي.

فمن خلالها يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور نفاذ الاهليه بتعبئة بيانات المتقدم الشخصية حتى تكتمل نسبة الملف الموحد 100%، ومن ثم انتظار فترة زمنية يكون حدها الأدنى خمسة وعشرون يوماً، وقد تصل إلى خمسة وخمسون يوماً على حسب قائمة الانتظار، ومن ثم يتم دراسة الطلب المقدم من جانب اللجنة المختصة.

وبعد الانتهاء من دراسة الطلب تطلق الموارد البشرية نتائج أهلية دفعة جديدة من الضمان المطور، حيث يُعلن عن مقبولين جدد بشكل شهري، وهنا أكدت الوزارة على إجراء دراسة شهرية لكافة المستفيدين بالدفعات السابقة والمتقدمين الجدد، ويتم صرف الضمان الاجتماعي فقط لمن استوفى شروط الاستحقاق، ويتاح استعلام عن الضمان المطور نفاذ (sbis.hrsd.gov.sa) عن طريق بوابة الدعم الإلكترونية الآن.

استعلام عن الضمان المطور نفاذ
استعلام عن الضمان المطور نفاذ

طريقة استعلام الضمان الاجتماعي الجديد

أصدرت الموارد البشرية نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الرابعة عشر من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444، وأكدت على إمكانية الاطلاع على حالة الأهلية من خلال التوجه إلى حساب المستحق في نظام الضمان الاجتماعي المطور، ومن ثم النقر على برامج الدعم الخاصة بي.

ثم الضغط على خيار الطلبات من القائمة الرئيسية للنظام الإلكتروني، وسيتم عرض البرنامج المتقدم عليه، والجهة المسؤولة عن البرنامج، قم بالنقر على خيار الإجراء لعرض تفاصيل الطلب من حيث حالة الأهلية وقيمة الدفعات المالية وحالة الحساب البنكي المسجل للمستفيد.

وقد تم التأكيد من جانب الوزارة على أنه في حال الرفض بالبرنامج، فمكن التعرف على سبب عدم الأهلية من خلال النقر على “غير مؤهل”، وسيتم عرض سبب عدم التأهل لتقديم اعتراض على حالة الأهلية، ويمكن التعرف على خطوات الاستعلام عن الضمان الجديد من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد عن طريق متابعة الفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444؟

طورت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الضمان الاجتماعي المطور لكي تستقبل طلبات التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي من الراغبين في الالتحاق بالبرنامج لتحقيق الاستفادة من المعاش الموجه للفئات الأشد احتياجاً للدعم المالي، وأكدت على إتاحتها على مدار الوقت لاستقبال طلبات تسجيل جديد.

ولم تحدد موعداً لانتهاء التقديم على الضمان الاجتماعي من المتقدمين لأول مرة، ويتم تسجيل جديد في الضمان المطور من خلال الذهاب إلى منصة الدعم، ثم النقر على خيار تسجيل جديد بالصفحة الرئيسية للبرنامج، ثم تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة للمتقدم الرئيسي “عائل الأسرة” والتي تتمثل في رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

ثم إنشاء كلمة مرور مطابقة للاشتراطات، وإدخال رمز التحقق، ثم الموافقة على الشروط والأحكام بالتأشير بعلامة صح في المربع، ثم النقر على تسجيل، وسيظهر إشعاراً على منصة الضمان الاجتماعي المطور يفيد بنجاح التسجيل في المنصة، أدخل بيانات الدخول، ثم أنقر على تسجيل الدخول للبدء في تعبئة بيانات الملف الموحد كما هو موضح بالفيديو التالي:

أهلية الضمان المطور استعلام

حددت الموارد البشرية تاريخ الإعلان عن أهليات الدفعات الجديدة ببرنامج الدعم الحكومي بتاريخ بالسابع والعشرون من كل شهر ميلادي، كما أكدت على توحيد موعد نزول الضمان المطور والقديم ليصبح في الأول من كل شهر ميلادي مالم يوافق يوم الصرف لعطلة نهاية الأسبوع سواءً الجمعة أو السبت.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية

للاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور باستخدام رقم الهوية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة منصة الضمان الاجتماعي المطور نفاذ الرسمي: ابحث عن موقع الضمان الاجتماعي في بلدك وقم بزيارته عبر المتصفح الإلكتروني.
  • ابحث عن خدمة الاستعلام الإلكتروني: في موقع الضمان الاجتماعي، ابحث عن خدمة الاستعلام الإلكتروني التي تتيح للمستفيدين الاستعلام عن حالتهم الضمانية باستخدام رقم الهوية.
  • ادخل رقم الهوية الخاص بك: في صفحة الاستعلام الإلكتروني، قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك في الحقل المخصص لذلك. تأكد من إدخال الأرقام بشكل صحيح.
  • انتظر النتائج: بعد إدخال رقم الهوية، انتظر حتى يتم تحميل النتائج. قد تظهر معلومات حول حالتك الضمانية والمزايا التي تحصل عليها أو قد تتطلب النتائج التواصل مع الجهة المختصة للحصول على مزيد من التفاصيل.