التخطي إلى المحتوى
رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444 بعد إعلان الأهلية فبراير 2023
كيف أدخل الضمان الاجتماعي الجديد

نوفر رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444 برقم السجل المدني أو عبر بوابة نفاذ الوطني الموحد للتعرف على حالة التأهل والاستحقاق، وذلك بعد أن تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية باعتبارها الجهة الحكومية المسؤولة عن برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد عن دراسة الأهلية والاستحقاق شهرياً ليس فقط للمتقدمين الجدد، وإنما للمستفيدين بالدفعة السابقة.

وذلك للوقوف على مدى أهلية وأحقية المستفيد من دعم الضمان الاجتماعي السعودي، حيث تم التأكيد على أن مبالغ الدعم المقدمة من برنامج الضمان الجديد يتم توجيهها فقط للمستحقين المنطبق عليهم شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، علماً بأنه خلال الأيام الجارية يترقب مستفيدي الضمان المطور إعلان أهلية الدفعة الرابعة عشر لشهر فبراير الموافق لشهر رجب، وسيتم توفير رابط الاستعلام عن حالة الطلب أو حالة التأهل برقم السجل المدني وكلمة المرور أو من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نظام الضمان المطور في حلته الجديدة متضمناً العديد من الاختلافات عن النظام القديم سواء من حيث شروط الأهلية والقبول ومعايير الاستحقاق، إلى جانب اختلاف النظامين في أحقية الحصول على الدعم بشكل شهر طالما صدرت له الموافقة والقبول في بادئ الأمر، وهذا ينطبق على الضمان الاجتماعي بنظامه القديم.

بينما يشترط برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور ضرورة أن يكون المتقدم وأسرته تنطبق عليهم شروط الاستحقاق بشكل مستمر ودائم في كل شهر، وذلك لمراجعة اللجنة كافة الطلبات المقدمة لأول مرة والطلبات المستحقة بالدورة السابقة شهرياً، ويحصل فقط على الدعم من انطبقت عليه شروط الضمان المطور المعلنة باللائحة التنفيذية للنظام.

وقد تم تحديد موعداً ثابتاً للإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الجديد من جانب الموارد البشرية، حيث يتم صدور نتائج أهلية الدفعة الجديدة في تاريخ السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، وفور صدور الأهلية الجديدة يتم إشعار المتقدمين برسالة نصية على الجوال المسجل في النظام تحتوي على نتيجة الأهلية.

كما يمكن الاطلاع على حالة التأهل من خلال رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور  (https://sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي، وقد أكدت الوزارة على أنه تتم دراسة أهلية مستفيدي الضمان بعد استيفاء واستكمال جميع البيانات المطلوب تسجيلها في الملف الموحد بمنصة الدعم، ومن ثم تتم مطابقة تلك البيانات الواردة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444 بعد إعلان الأهلية والاستحقاق
كيف أدخل الضمان الاجتماعي الجديد

طريقة استعلام أهلية الضمان المطور

فور صدور أهلية دفعة جديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي والإعلان عن ذلك رسمياً من جانب حساب العناية بالمستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيتاح الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد من خلال التوجه إلى منصة الدعم والإعانات الاجتماعية المختصة بكافة خدمات الضمان الاجتماعي بعد نقلها إليها.

ثم تعبئة بيانات الدخول التي تتمثل في رقم الهوية وكلمة المرور أو النقر على تسجيل الدخول عن طريق الضغط على خيار الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، وبعد تسجيل دخول منصة الضمان المطور يتم النقر على خيار الطلبات من القائمة الرئيسية لعرض تفاصيل الطلب كما هو موضح بالفيديو التالي:

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد

عرضنا فيما سبق عن استعلام حالة الطلب عن طريق الدخول إلى حسابك بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد، والآن نوضح طريقة الدخول على حسابي في الضمان الاجتماعي المطور برقم السجل المدني أو بالهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق.

فبعد اتباع رابط منصة الضمان المطور تسجيل الدخول الرسمي المرفق، يتم إدخال بيانات المستخدم الرئيسي النقر على تسجيل الدخول، ثم النقر على برامج الدعم الخاصة بي، ومن القائمة الرئيسية يتم الضغط على “الطلبات”، ثم النقر على رمز العين لعرض تفاصيل الطلب كما هو موضح بالفيديو التالي:

رابط التسجيل في الضمان الجديد 2023

تتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية إمكانية تسجيل جديد في الضمان المطور عن طريق التوجه إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج، ومن ثم النقر على تسجيل جديد، وإدخال البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة بصفحة إنشاء مستخدم جديد.

كما يمكن الدخول على المنصة مباشرةً عن طريق النقر على بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم إدخال بيانات المستفيد الخاصة بحساب أبشر، وذلك للرد على استفسار البعض بشأن كيف الدخول على الضمان الاجتماعي المطور لتسجيل حساب جديد.

وقد تم التأكيد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بلائحة نظام الضمان المطور على ضرورة التأكد من صحة رقم الحساب المصرفي المسجل في برنامج الضمان الاجتماعي عند إدخال بيانات المستفيد، حيث يجب أن يكون الآيبان المسجل مطابقاً لاسم المستفيد الرئيسي ومربوطاً بهويته الوطنية من جانب البنك.

وفي حال وجود خطأً برقم الحساب المصرفي للمستفيد أو ليس مربوطاً بالهوية الوطنية من قبل البنك، فسوف يتم تعليق الدفعة المالية لحين التحقق من الآيبان بنجاح، لذا يجب التأكد من صحة الرقم المسجل حتى يتلاشى المستفيد تعليق أي دفعة مالية له، ويتاح الإطلاع على نتيجة الأهلية فور صدورها من خلال اتباع رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444.

تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريق حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر المخصص للرد على استفسارات المستفيدين “العناية بالمستفيدين” إلى أنه يجب على كل مستفيد من الضمان الاجتماعي القديم ضرورة التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية حتى تم انتقاله من الضمان القديم إلى نظام الضمان الجديد، وتم التأكيد على عدم وجود انتقال تلقائي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *