بشرى للطلاب في رمضان.. إجازة الثلاثة عشر يوم لهذا السبب وفقًا للتقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

إن إدارة التعليم قد أعلنت أن هذا العام الدراسي به ثلاث فصول دراسية بعد أن كان فصلين، ولقد وضحت مواعيد بدء أيام الدراسة وانتهائها، وكذلك الإجازات الرسمية والمطولة، فدائماً الوزارة تتبع جميع السبل والطرق لكي تستمر العملية التعليمية ويحصل الطلاب على أفضل استفادة، دون أن تتوقف الدراسة أو حتى تنقطع، فهذا العام حضوري بالمدارس بعد أن كان بالعام السابق يتم عن بعد، وبهذا التقويم ستجد جميع التساؤلات ومنها توضيح اجازة الثلاثة عشر يوم.

اجازة الإثني عشر يوم تصبح ثلاثة عشر يوم لهذا السبب

إن اجازة 13 يوم هي إجازة عيد الفطر فتلك التي من المفترض أن تبدأ 24 رمضان الموافق 25 أبريل، فهي الإجازة الأطول على الإطلاق خلال العام، وتستمر إلى وقت ما بعد العيد ثم يعود الطلاب للدراسة يوم 7 شوال الذي يوافق وقتها 8 مايو، يعودوا لاستكمال الترم الدراسي الأخير خلال هذا العام 1443.

والسبب في المفارقة هو أتيان التقويم بذكر أنها تبدأ نهاية دوام يوم الاثنين، وهذا ما دعا إلى المفارقة في عدد أيامها الفعلية، فهناك من يُقر بأنها 12، وهناك البعض الأخر يحتسبها 13 يوم، والقلة يحتسبونها 14 يوم، كلاً وفق قناعاته الحسابية، فأنت من تقرأ التقرير شاركنا برأيك هل ترى إنها 12 أم 13 أم 14 يوم ولماذا؟! ننتظر أراكم في التعليقات، وهناك فريق عمل للرد عليكم على مدار الساعة.

اجازة الإثني عشر يوم تصبح ثلاثة عشر يوم لهذا السبب
اجازة الإثني عشر يوم تصبح ثلاثة عشر يوم لهذا السبب

 الدراسة خلال شهر رمضان

وزارة التعليم قد كشفت عن الآلية التي ستتم بها الدراسة خلال شهر رمضان فهي حضوري لجميع الطلاب، تبدأ التاسعة صباحاً وحتى العاشرة وفقاً لتحديد كل محافظة ومدرسة، فلقد تم تحديد 35 دقيقة للحصة الواحدة بجميع المراحل التعليمية بدءً من الابتدائي وحتى الثانوي، ولقد ألغت الوزارة طابور الصباح خلال رمضان.

علماً بأن دراسة الابتدائي ثلاث ساعات، والثانوي والمتوسط أربع ساعات حتى يتم استمرار التعليم بالمملكة خلال الشهر الكريم، كما أن الوزارة وضحت ميعاد إجازة العيد لتكون 24 رمضان، وإذا ما تم حساب وقت الدراسة والإجازات برمضان ستكون حوالي 16 يوم دراسة، 14 يوم إجازة، يستطيع الطلاب أخذ الراحة الكافية لهم والاستعداد للعيد بالشكل الكافي، من دون أن يحملوا هم المذاكرة أو حتى الدوام المدرسي.

شكل الدراسة خلال شهر رمضان
الدراسة خلال شهر رمضان

مدة الإجازة الصيفية

بالطبع جميع الطلاب يعشقوا الإجازات ويتساءلون دائماً عن مواعيدها ومدة الاجازة فنحن على علم تام بأن الأبواب الخشبية تبدا 30 يونيو، والذي سيوافق وقتها واحد ذو الحجة، وهي الإجازة الطويلة التي يحصل عليها الطلاب بانتهاء العام الدراسي، ولا يأخذ وقت للترفيه وليستمتعوا بأوقات الفراغ قبل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ولا يتساءل الطلاب عن مدة هذه الإجازة الصيفية، ولكننا لا نعرف أي تفاصيل حول هذا الأمر، فالوزارة لم توضح إلى الآن موعد هذه الإجازة مطلقاً أو حتى  موعد ابتداء العام المقبل 1444.