تحذير من البنك المركزي بعدم مشاركة رمز التحقق المرسل على الجوال خارج القنوات الرسمية

حذر البنك المركزي السعودي ساما العملاء للبنوك المختلفة من مشاركة رمز التحقق المرسل على الجوال خارج القنوات الرسمية، يعمل البنك على توجيه الإرشادات اللازمة لعملاء البنوك المختلفة لعدم الوقوع في مصيدة المحتالين. ويقوم البنك المركزي كمرجع لكافة البنوك السعودية والذي يتم من خلاله الحصول على كافة البيانات والمعلومات البنكية المختلفة، يعمل البنك من خلال صفحته على وسائل التواصل على التفاعل مع العملاء وتوجيه التحذيرات اللازمة لهم والتي نتعرف على بعض منها في المقال التالي.

تحذير من البنك المركزي بعدم مشاركة رمز التحقق

يقدم البنك المركزي السعودي العديد من التحذيرات من مشاركة البيانات الخاصة بالبنوك مع الآخرين. حذر ساما من مشاركة رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف الجوال والذي عيد هومفتاح الحساب الخاص بالعميل في البنك. والهدف من إرسال رمز التحقق هو عدم الوقوع فريسة للاحتيال من بعض المترصدين. يقوم البنك من خلال رمز التحقق المرسل على الهاتف بالتحقق من صدق العميل وأن الحساب البنكي تابع له. من خلال منصة تويتر وصفحة البنك المركزي ساما يتم التواصل مع العملاء وتقديم الإرشادات والتحذيرات الهامة لهم.

البنك المركزي السعودي ساما

من البنوك الهامة التي تقوم بالإشراف على التعاملات البنكية والمصرفية في المملكة. تم إنشاء البنك المركزي السعودي في العام 1952. عرف بمؤسسة النقد السعودي. يقدم البنك المركزي العديد من الخدمات سواء للبنوك أو الشركات أو الخدمات العامة. كما يلعب البنك المركزي دور الرقابة على كافة البنوك والتعاملات البنكية والمصرفية.

الحفاظ على البيانات والتحقق من رقم الحساب الآيبان

يؤكد البنك المركزي وكافة البنوك السعودية على أهمية الحفاظ على سرية البيانات الخاصة بالعميل ومنها رقم الىيبان. ويمكن الاطلاع على رقم الىيبان من خلال موقع البنك المركزي السعودي عن طريق الدخول على الخدمات الإلكترونية ثم الخدمات العامة. ومنها التحقق من الآيبان ثم إدخال رقم الأيبان من اليسار إلى اليمين أو نسخ الرقم ووضعه في الخانات المعدة لذلك. ثم يتم الضغط على تدقيق والتاكد من الرقم. كما يمكن التحقق من رقم الحساب البنكي من خلال كشف الحساب الخاص ابلعميل. لذلك يحذر البنك المركزي من مشاركته مع الأخرين.