كيكة الريد فيلفت بأسهل طريقة لتحضيرها خطوة بخطوة وتزيينها في المنزل

أهم ما يميز كيكة الريد فيلفت هو اللون الأحمر للكيك، مع المذاق الشهي لها خاصةً مع تزيينها بطبقة من الكريمة، كما توجد إضافات أخرى تزيد من نكهتها اللذيذة منها الفواكه الطبيعية، وتعتمد طريقة عمل كيكة الريد فيلفت على بضعة مكونات متوافرة في المنزل، وخطوات بسيطة لتحضيرها بحيث تصبح هشة، بدايةً من خلط المكونات معًا وحتى وضعها في قالب الكيك في الفرن.

كيكة الريد فيلفت

المكونات الأساسية في كيكة الريد فيلفت متدرجة، فهى تتكون من 4 بيضات، 3 أكواب من الدقيق المخصص للكيك والحلويات، مع كوبين من السكر، كوب من الزيت وأخر من الحليب الرائب، مع نصف كوب من الزبدة، 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو مع ملعقة من الفانيلا، وملعقة صغيرة من الخل وأخرى من البيكنج صودا، نصف ملعقة ملح صغيرة، مع إضافة ملعقة صغيرة من لون الطعام ويتوجب اختياره باللون الأحمر، ونتبع طريقة تحضير الكيكة على النحو التالي.

  • في البداية يتم خلط الدقيق مع الكاكاو، الملح، البيكنج صودا، باستخدام الملعقة، حتى يتم إضافته إلى باقي المكونات تدريجيًا.
  • نبدأ في مزج الزبدة مع السكر باستخدام المضرب الكهربائي إلى أن يصبح القوام متماسك، بمجرد أن يختلطوا معًا يتم إضافة صفار البيض بعد فصله عن البياض، ثم الفانيلا والخل والزيت.
  • يضاف خليط الدقيق والكاكاو إلى وعاء ويضرب بالمضرب الكهربائي، وخلال ذلك نضيف الحليب الرائب بشكل تدريجي.
  • بعد ذلك يضاف لون الطعام، وأخيرًا يضاف بياض البيض، وتخلط كافة مكونات الكيك مرة أخرى إلى أن نصل إلى قوام الكيك المناسب.
  • يُنقل خليط الكيك إلى صينية مناسبة أو قالب كيك، ثم نضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة، وتحتاج حوالي نصف ساعة إلى أن تنضج كيكة الريد فيلفت.
  • لتحضير الكريمة نضع 400 جرام من الجبن الكريمي مع كوبين من السكر البودرة، كوب من الزبدة، ملعقة صغيرة من الفانيلا، وتخلط كافة المكونات بالمضرب الكهربائي او في العجان، وبعد ذلك تصبح جاهزة لتزيين الكيك بها.

تزيين كيك الريد فيلفت

كيكة الريد فيلفت مميزة بالفعل بلونها الرائع ومذاقها الشهي، ومع تزيينها تصبح أجمل، حيث يمكنك إضافة نكهات إضافية مثل قطع الشوكولاتة المبشورة على الجزء العلوي منها، كما يمكنك تقسيم الكيك إلى 3 طبقات ووضع الكريم شانتيه بين كل طبقة والأخرى، وهكذا ستكون لديكِ تورتة رائعة، ثم يمكن إضافة الكرز المخصص للحلويات، كما أن الفواكه ستضيف قيمة غذائية إلى الكيكة مثل قطع الفراولة.