طريقة إزالة الوبر من السجاد وإعادة إرجاعها كالجديدة تماما 

يمكن إزالة الوبر من السجاد من خلال عدة طرق بسيطة وغير مرهقة لربة البيت، فحال ملاحظة وجود خيوط من الوبر من الممكن إزالتها تمامًا من خلال استعمال بعض الأدوات التي تعمل على تخليص نسيج السجاد من أي أنسجة وبرية يكون لها أثر سلبي على شكل وملمس ولون السجادة، ونعرض في السطور الآتية أكثر من طريقة إزالة الوبر من السجاد كما أنه من الممكن التخلص النهائي من وجود الوبر على السجاد.

طريقة إزالة الوبر من السجاد

الأنسجة الوبرية تعتبر من أكثر ما يمكن أن تتعرض له أنسجة السجاد وبالأخص بعد تعرضها للغسيل، ومن خلال استعمال بعض أنواع المكانس اليدوية يمكن إزالة خيوط الوبر، ولكن ينبغي استعمالها بحرص حتى لا تتمزق خيوط أنسجة السجاد.

كيف تستخدم شفرة الحلاقة في التخلص من الوبر

تعتبر مشكلة الوبر شائعة في كل أنواع السجاد مهما بلغت درجة جودته سنجد أن هناك نسبة من خيوط الوبر تتعلق بأنسجته، وهنا نجد أن بعض الأنواع من الأدوات المتاحة في المنزل يمكن أن نستعملها في التخلص من وبر السجاد وأفضلها ماكينة، أو شفرة الحلاقة وتستخدم كالآتي:

  • قومي بكنس السجادة بالمكنسة اليدوية الكهربائية، ثم قسمي سجادتك لعدة مساحات تكون صغيرة.
  • يمكنكِ بعد ذلك أن تستعملي الشفرة وتقومي بتمريرها فوق سطح السجادة، ويمكن استعمال الماكينة بشكل طولي أو عرضي؛ للتخلص التام من وجود أي مادة وبرية على سطح السجاد.
  • استخدمي المكنسة الكهربائية والتي يمكن أن تستخدم في شفط أي خيوط وبرية قد تخلصت منها بواسطة شفرة الحلاقة.

الحجر الخفاف لإزالة خيوط الوبر

  • يمكن أن تستعملي الحجر الخفاف الذي يساعد في جذب خيوط الوبر بشكل قوي، ولكن بعد أن تتأكدي من إزالة أي غبار، وبعد أن تستخدمي الحجر وتقومي بفرك السجادة بواسطته برفق ستتجمع تلك الأنسجة الوبرية ويمكنكِ إزالتها يدويًا، أو التخلص منها عن طريق المكنسة الكهربائية.

اقضي على الوبر بشريط لاصق

تعتبر الأشرطة اللاصقة طريقة ممتازة تسهم في التخلص من وجود الوبر وتعمل على تحسين لون ومظهر السجاد، وذلك عن طريق استعمال هذا الشريط ووضعه على سطح السجادة، وهذا ما يساعد في التصاق الوبر بالشريط، والتخلص منه تمامًا.